
بسم الله الرحمن الرحيم
هلا متابعى هوستاتى الويب معانا درس جديد
نستخدم الشبكات الاجتماعية
للتواصل و الدردشة و التعارف مع الأخرين … في ذات الوقت هناك شريحة مهمة
من الشركات و الأفراد الذين يركزون عليها من أجل نشر المحتويات التي تروج
لأعمالهم و منتجاتهم .
في هذا المقال سنتعلم معا كيفية إنتاج المحتوى الناجح على الشبكات الإجتماعية و الذي يجذب أنظار الأصدقاء و المتابعين و المعجبين ، و يزيد من عددهم و يعود عليك بجمهور أكبر و بأرباح أفضل.
1- اجعل المحتوى عبارة عن صور
لقد أتبتث الدراسات و التقارير المتعلقة بالشبكات الإجتماعية أن
الناس يتفاعلون أكثر مع الصور في تلك المواقع، حيث يفهمونها و يعلقون
عليها و يتفاعلون معها بشكل كبير ، المطلوب منك تقديم المحتوى الصوري الذي
يجسد منتجاتك مرفوقا ببعض العبارات التي تزيدها توضيحا.
2- الأسئلة مهمة في المحتوى
منشور عبارة عن سؤال مرتبط بما تقدمه من شأنه اشعال فتيل التعليقات و التعقيبات و النقاش ،
3- الانفوجرافيك مهم أيضا
الناس
تنفر أحيانا من المقالات الطويلة و الأكاديمية ، ربما لقناعة أنها مملة أو
طويلة قبل أن توصل الفكرة ، لهذا تفضل شريحة مهمة تكاد أن تكون الأغلبية
الأنفوجرافيك و التي تعد صورة طويلة تدور حول موضوع ما توضحه بشكل يسهل
قراءته و ادراكه و حتى فهمه .
4- العناوين الفرعية و قائمة المقالات
منشور
يتضمن عنوان المقال و الرابط المؤدي إليه و بعض الأفكار المتعلقة به أو
جزء قليل منه يكفي لجذب اهتمام الناس للإطلاع عليه ، أما اضافة قائمة من
العناوين الفرعية للمقال أو قامئة من المقالات الأخرى فهي أيضا أفكار رائعة
تستحق التجربة.
5- محتوى عبارة عن كتيب
هناك
اهتمام كبير و متزايدا بالكتب الإلكترونية هذه الأيام و مع انتشار
اللوحيات و الهواتف الذكية و خصوصا الربح من الانترنت ، سيكون من الممتاز
لو جربت أن تقدم محتويات ممتازة و مروجة لما تقدمه . هناك إمكانية للتفاعل
معك.
كانت
هذه خمسة أنواع من المحتويات وجب الوقوف عندها … مطلوب أيها القارئ المهتم
أن تضعها بعين اعتبارك جربها كلها ، النتيجة التي ستخرج بها أنها ناجحة
لكن واحدة منها هي الأفضل بالنسبة لأعمالك و شركتك
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق