طريقة تحويل ملفات ال PDF الي مستندات وورد WORD

كيفية تحويل ملف PDF إلى مستند Word



ملفات PDF مستند مريح ويمكن الوصول إليه بسهولة. ومع ذلك، قد ترغب في تحويل ملف PDF إلى مستند Word حتى تتمكن من تحريره. فقط تذكر أنك لن تكون قادرا على تحويل أي صور من ملف PDF إلى مستند Word - سيكون عليك إستعادتهم مرة أخرى بعد ذلك. إذا كنت تريد أن تعرف كيفية تحويل ملف PDF إلى مستند Word في مجموعة متنوعة من الطرق، ما عليك سوى اتباع هذه الخطوات السهلة.

طريقة 1 من 3: استخدام برنامج Adobe Acrobat

1- افتح برنامج Adobe Acrobat.




2- انقر فوق ملف "File".




3- من القائمة المنبثقة انقر فوق فتح "Open".




4- حدد الملف الذي ترغب في تحويله واضغط على فتح "Open" مرة أخرى. من خلال تصفح الملفات الخاصة بك حتى تجد مستند PDF الذي ترغب في تحويله إلى مستند Word.



5- ابدأ في تحويل الملف في واحدة من طريقتين. هناك طرق سريعة وسهلة لتحويل الملف:

الطريقة الأولى : انقر على ملف "File" ثم حفظ باسم "Save As". انقر فوق القائمة المنسدلة بجانب تنسيق "Format" وحدد مستند مايكروسوفت وورد "Microsoft Word Document" ثم انقر فوق حفظ "Save".



الطريقة الثانية : انقر على ملف "File" ثم تصدير "Export". حدد مستند وورد "Word Document" بمجرد انبثاق نافذة جديدة، اعطى اسم للمستند وانقر حفظ "Save".

6- انتظر لحين إنهاء ملف التحويل. قد يستغرق هذا بضع دقائق، اعتمادا على حجم ملف الـ PDF.



7- افتح ملف Word الجديد. إلا إذا قمت بتغيير مكانه، ينبغي أن يكون في نفس المكان حيث قمت بحفظ مستند PDF. انقر عليه مرتين لفتح الملف في برنامج مايكروسوفت وورد Microsoft Word.



طريقة 2 من 3: استخدام خدمات التحويل مجانا على الانترنت

1- قم بالعثور على موقع تحويل مستند PDF إلى مستند Word على الانترنت. عليك أن تكون قادرا على استخدام محول على الانترنت لتحويل مستند PDF إلى ملف Word بدون تحميل أي برامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. ابحث عن موقع موثوق به ومجانى، مثل موقع "freepdfconvert",  "convertpdftoword",  "pdftoword",  "PDF to Word". سوف يكون الشرح على أول موقع.



2- حدد اختيار ملف "Choose File". يمكنك أن تجد هذا الخيار على الجانب الأيسر من الشاشة.



3- حدد الملف الذي ترغب في تحويله. من خلال البحث عن الملفات للعثور على مستند PDF الذي ترغب تحويله إلى مستند Word.



4- اكتب عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك إذا كان مطلوبا منك كتابته. سوف تطلب العديد من مواقع التحويل عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك حتى يتمكنوا من ارسال الملف المحول اليك، والبعض الآخر سوف تسمح ببساطة بالوصول إلى الملف النهائى المحول على الانترنت.



5- التأكد من أنك "بشرى" إذا كان مطلوبا. سوف تطلب العديد من المواقع كتابة بعض الكلمات التي تراها لإثبات أنك شخص حقيقي وليس برنامج.



6- انقر على زر تحويل إلى وورد "Convert to Word".




7- انتظر لتحميل الملف. قد يستغرق هذا بضع دقائق.



8- فتح الملف في البريد الإلكتروني الخاص بك. بعد الانتهاء من تحويل الملف، يجب أن تكون قادرا على فتحه في البريد الإلكتروني الخاص بك.



طريقة 3 من 3: استخدام برنامج تحويل مجانا

1- تحميل برنامج تحويل مجانا على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. قم بالبحث على الانترنت للعثور على برنامج مجاني وموثوق به، مثل برنامج "iStonsoft PDF to Word Converter" أو برنامج  "hellopdf". تأكد من أن البرنامج لا يطلب منك ادخال معلومات شخصية أو مالية.



2- تثبيت البرنامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. بمجرد تثبيت البرنامج، يمكنك أن تبدأ في تحويل مستند PDF إلى مستند Word.



3- قم بفتح البرنامج.




4- انقر على زر استعراض "Browse". يسمح لك هذا الزر بالبحث خلال الملفات الخاصة بك للعثور على ملف PDF الذي ترغب فى تحويله إلى مستند Word. من خلال تصفح الملفات حتى تجد الملف الذي تريد استخدامه.



5- حدد وافتح الملف.




6- حدد خيارات عامة "General Options". استخدام هذا لتغيير الخيارات لمستند Word. انقر على زر جميع الصفحات "All Pages" لتحويل كل صفحة في ملف PDF إلى مستند Word. إذا كنت لا تريد تحويل كل صفحة، فقط اكتب أرقام الصفحات التي تريد تحويلها.



7- انقر على زر "Convert to Word Document". انتظر لتحويل ملف PDF.



8- حفظ الملف الجديد. بمجرد تحويل مستند PDF إلى مستند Word قم بحفظه بهذا التنسيق.




ملحوظة 

- عند تصدير مستند من PDF إلى مستند Word، سيتم تصدير أي صور لنفس المستند.
- كل إصدار من برنامج أدوبي أكروبات لديه طريقته الخاصة لاختيار تصدير مستند من PDF إلى نوع    آخر. استخدام ميزة المساعدة في Adobe Acrobat للبحث عن خطوات تصدير الملفات.
- على الرغم من أن معظم المستندات قابلة للتحرير مثل ملفات PDF، فإن بعض المستندات غير     قابلة للتحرير.

تحذير

- لا يمكن تحويل جميع صيغ أكروبات في شكل كلمات بسبب عدم التوافق بين إصدارات وورد وأكروبات.



والى درس أخر ان شاء الله وأرجو أن يكون الموضوع قد نال اعجابكم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

كافة الحقوق محفوظة 2012 © site.com مدونة إسم المدونة